أخبار كندا

تقدم حزب المحافظين الكندي في جميع المقاطعات الأطلسية الأربعة

كشفت نتائج استطلاع الرأي الجديدة من Narrative Research إلى تقدم حزب المحافظين الكندي في جميع المقاطعات الأطلسية الأربعة.

وشمل الاستطلاع الهاتفي 300 من سكان الجزيرة تم الاتصال بهم بين 31 يوليو و18 أغسطس.

ومن بين 179 شخصًا أعربوا عن ميولهم الحزبية، أيد 41 في المائة من الناخبين حزب المحافظين، مقارنة بـ 35 في المائة للحزب الليبرالي، وحصل حزب الخضر دعمًا من 13 في المائة، والحزب الديمقراطي الجديد 10 في المائة.

وكان هناك هامش خطأ مرتفع، في حدود 7.3 نقطة مئوية، في أعداد الناخبين الذين قرروا بسبب العدد الكبير من غير المقررين – أولئك الذين رفضوا تقديم إجابة أو قالوا إنهم لا يخططون للتصويت.

ومر وقت طويل منذ أن حقق المحافظون نجاحًا انتخابيًا فيدراليًا كبيرًا في جزيرة الأمير إدوارد.

وفي عام 1988، اكتسح الليبراليون جميع مقاعد الجزيرة الأربعة، وفي الانتخابات العشر منذ ذلك الحين، فاز المحافظون مرتين فقط، حيث فازت جيل شيا بمقعد إيجمونت في انتخابات عامي 2008 و2011.

ووجد الاستطلاع أن سكان الجزيرة غير راضين عن حكومة رئيس الوزراء جاستن ترودو.

وقالت الرئيسة التنفيذية لشركة Narrative مارجريت بريجلي في بيان صحفي: “لقد وصل عدم الرضا عن أداء الحكومة الفيدرالية إلى أعلى مستوى مسجل في كندا الأطلسية منذ تولي حكومة ترودو السلطة لأول مرة في عام 2015”.

وقال 59% من المشاركين إنهم غير راضين تمامًا أو بشكل كامل عن أداء الحكومة الفيدرالية.

ولم يسجل زعيم المحافظين بيير بوليفير درجات عالية مثل حزبه عندما سئل سكان الجزيرة عن أفضل اختيار لهم لمنصب رئيس الوزراء، حيث حصل على دعم 32% من المشاركين فقط، في حين حصل جاستن ترودو على نسبة 19%، وحصل زعيم الحزب الديمقراطي الجديد جاجميت سينغ على 15%، وحصلت زعيمة الخضر إليزابيث ماي على 14%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى