أخبار كندا

أسراب ضخمة من الحشرات تعود إلى أونتاريو

عودة أسراب ضخمة من الحشرات إلى أونتاريو ويمكن العثور على جميع أنواع الزواحف المخيفة الغريبة والمرعبة في أونتاريو .

ولكن في بعض الأحيان تكون أنواع الحشرات الشائعة في الفناء الخلفي كافية للاستفادة من هذا الخوف اللاواعي من الحشرات التي يشاركها الكثيرون.

وبالنسبة لأي شخص يعيش بالقرب من البحيرات العظمى في أونتاريو ، هناك فرصة جيدة لأن تكون على دراية بموسم الذبابة السنوي.

ومع ذلك ، ليست هذه هي الحشرة المجنحة الوحيدة التي يمكنك العثور عليها في الجماهير ، حيث تتناثر الشواطئ المحلية بموتاها وموتاها.

وغالبا ما تعرف ذبابة ماي ، أو ephemeroptera ، باسم “shadflies” أو “fishflies” هنا في كندا ، ولكن بغض النظر عما تسميه ، فمن المحتمل أن تتجمع كتل متلألئة من هذه الحشرات الطائرة حول جسم مائي بالقرب منك.

وصادف أحد مستخدمي Reddit من جنوب أونتاريو ما وصفوه بأنه “مقبرة جماعية” لهذه الحشرات ، وانتقل إلى الإنترنت للحصول على تفسير.

و كتب المستخدم،”في نزهة الليلة الماضية وجدت 100s من الآلاف من هذه الأشياء الطائرة التي كانت ميتة أو تحتضر” ،مضيفاً ، “من هم وما الذي يمكن أن يسبب مثل هذه المقبرة الجماعية؟ كان بالقرب من ضوء الشارع والنهر. أفترض أنهم توافدوا على النور”.

وعلى الرغم من الاسم ، تفقس الذباب من الربيع إلى الخريف. أثبتت أعدادهم الهائلة أنها جذب سياحي وعائق.

وتسببت أسراب ذباب مايو بالفعل في الكثير من الانزعاج في منطقة البحيرات العظمى هذا الموسم ، بما في ذلك حادث تم التقاطه في متنزه سيدار بوينت الترفيهي عبر بحيرة في أوهايو في يونيو ، حيث كان على راكبي الأفعوانية التعامل مع أسراب الحشرات.

وفي حين أن كتلة الحشرات مقلقة على أقل تقدير ، أوضح أحد المستخدمين أن ذباب مايو هو نوع مؤشر ، ووجود العديد من ذباب مايو – حتى الميت والمحتضر- هو “علامة جيدة جدا” ومؤشر على جودة المياه الصحية.

وأوضح المعلق: “لا يمكن لحورياتهم البقاء على قيد الحياة إلا في مياه صافية وصحية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى