أخبار كندا

سقف العمل الأسبوعي للطالب الدولي 24 ساعة

سيتأثر الطلاب الدوليون في كندا سلباً بقانون فدرالي جديد من المتوقع ان يدخل حيز التنفيذ خلال هذا الشهر،والذي ينص على أنه يمكنهم العمل لمدة لا تتخطّى 24 ساعة في الأسبوع خارج الحرم الجامعي خلال الدورة الدراسية، كما يقول الطلاب والمدافعون عن حقوقهم.

وحول هذا الموضوع تحدث وزير الهجرة واللاجئين والمواطَنة الفدرالي، مارك ميلّر، قائلا:” إنّ الحد الأقصى الجديد من ساعات العمل سيضمن للطلاب الأجانب إمكانية التركيز على دراستهم مع إتاحة خيار العمل لهم ،وعليهم ان يدركوا أنهم لا يستطيعون العمل سوى 24 ساعة (في الأسبوع) من أجل تعويض بعض تكاليفهم، أو أنّ عليهم إحضار الموارد المادية بأنفسهم عند قدومهم إلى هنا‘‘.

يُذكر أنه خلال جائحة كوفيد-19 ألغت الحكومة الليبرالية في أوتاوا بشكل مؤقت الحد الأقصى من حجم العمل الأسبوعي للطلاب الدوليين البالغ 20 ساعة، في محاولة منها للتخفيف من وطأة نقص العمالة. وانتهت مدة هذا الإلغاء المؤقت في 30 نيسان (أبريل) 2024 بعد تمديدها في كانون الأول (ديسمبر) 2023.

وفي العطلة الأكاديمية في فصل الصيف تسمح الحكومة الفدرالية للطلاب الدوليين بالعمل 40 ساعة أو أكثر في الأسبوع، لكنها حددت ساعات العمل للذين يدرسون بدوام كامل في الفصل المذكور بـ20 ساعة أسبوعياً.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى