أخبار كندا

عطل يعرقل الإجراءات الجمركية في المطارات الكندية

  ’’هناك حالياً انقطاع جزئي في الأنظمة في المطارات، وهو يؤثّر  على الإجراءات الجمركية في المطارات الكندية”، وفق بيان صادر عن وكالة الخدمات الحدودية في كندا (CBSA / ASFC).

واضاف البيان ’’نعمل مع شركائنا لحلّ هذه المشكلة. نعتذر عن الإزعاج الذي سبّبه هذا العطل ونشكركم على صبركم‘‘.

وقال متحدث باسم سلطة مطارات مونتريال، التي تدير مطار بيار إليوت ترودو الدولي، لشبكة ’’سي بي سي‘‘ الإخبارية إنّ انقطاع الخدمة هو على مستوى كندا، لكنه لم يسبّب تأخيرات كبيرة في مونتريال، حسب قوله.

”يتسبب العطل الحالي في النظام الوطني للأكشاك الآلية بتباطؤ في مراقبة الحدود في كافة المطارات الكندية. إلّا أنه لا يوجد تأثير كبير في مطار مونتريال ترودو الدولي‘‘، قال المتحدث في رسالة بالبريد الإلكتروني.يقوم الفنيون حالياً بتقييم الوضع وتمّ نشر خطة طوارئ، ما يتيح معالجة طلبات الركاب، لكن بالطبع مع تأخير أطول من المعتاد.

وتمّ بثّ رسالة صوتية في مطار مونتريال ترودو الدولي لتنبيه المسافرين.

وفي تورونتو قالت سلطات مطار بيرسون الدولي، أكثر المطارات ازدحاماً في كندا، إنّ العطل يؤثر على أكشاك التفتيش الأساسية في المحطتيْن رقم 1 ورقم 3 وإنّ المسافرين الذين يستخدمون هاتيْن المحطتيْن قد يواجهون أوقات انتظار أطول.

وفي العاصمة الفدرالية قال متحدث باسم مطار أوتاوا الدولي لـ’’سي بي سي‘‘ إنّ العطل أجبر موظفي وكالة الخدمات الحدودية على معالجة الوثائق يدوياً، لكنّ هذه المشكلة لم تسبّب تأخيرات كبيرة حسب قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى