أخبار دولية

إصابة حارس أمن مستوطنة كدوميم بعد استيلاء فلسطيني على سلاحه

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه تلقى بلاغا عن قيام فلسطيني بالاستيلاء على سلاح إسرائيلي قرب مستوطنة كدوميم شمال الضفة الغربية، في حين أفاد إعلام عبري بإصابة إسرائيلي بجروح خطيرة بعد تعرضه لهجوم قرب المستوطنة.

وأوضح جيش الاحتلال أن قوات كبيرة تطارد الفلسطيني الذي استولى على سلاح حارس أمن قرب مستوطنة كدوميم، فيما أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بالطلب من سكان مستوطنة كدوميم بالبقاء بمنازلهم بعد ذلك الحادث.

كما تداولت منصات مشاهد قالت إنها للحظة نقل حارس أمن من الاحتلال، أصيب بمطرقة “شاكوش” في رأسه داخل مستوطنة “كدوميم” قرب قرية جيت شرق قلقيلية.

ويأتي ذلك في ظل تصاعد حملة الاحتلال العسكرية في مختلف مناطق الضفة، إلى جانب تزايد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم، إذ استشهد فلسطيني مساء الخميس الماضي برصاص مستوطنين هاجموا قرية قرب قلقيلية.

واليوم، قال مراسل الجزيرة إن وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اقتحم قرية المالحة في بلدة زعترة شرق بيت لحم، في حين أقدم مستوطنون متطرفون على تسييج طريق ترابي يصل مساكن الفلسطينيين في منطقة نبع غزال بالأغوار الشمالية، كما أحرق مستوطنون الأراضي الجبلية في خربة يرزا شرق طوباس في الضفة الغربية.

وتأتي هذه الاعتداءات في سياق التضييق المستمر على المواطنين لإجبارهم على ترك مساكنهم، في ظل هجمات المستوطنين تحت حماية قوات الاحتلال وصولا إلى إقامة بؤرة استيطانية.

في الأثناء، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن مسؤولين عسكريين إسرائيليين حذروا من تزايد أعداد اليهود المشاركين في الاعتداءات على الفلسطينيين.

وأوضحت هيئة البث الإسرائيلية، أن قـيادة المتطرفين اليهود تتخذ من التلال والمزارع قرب بلدات فلسطينية مراكز غير قانونية لها وترفض إخلاءها.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، وسّع جيش الاحتلال عملياته بالضفة بما فيها القدس، بينما كثف المستوطنون اعتداءاتهم مما أسفر عن استشهاد 543 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف و200 آخرين، استنادا لمعطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

 

المصدر :الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى