أخبار كندا

كيبيك تتلقى أكثر من 267 مليون دولار من صندوق تنمية المجتمعات في كندا (FDCC)

أعلنت حكومة كندا عن تقديم أكثر من 267 مليون دولار لمدينة كيبيك في إطار صندوق تنمية المجتمعات في كندا (FDCC) كأول دفعة للسنة المالية 2024-2025.

يهدف هذا المبلغ إلى مساعدة المجتمعات في المقاطعة على الاستثمار في أولوياتها المتعلقة بالبنية التحتية المحلية.

هذه هي الأولى من دفعتين لمدينة كيبيك للسنة المالية الحالية. من المتوقع أن يتم دفع الدفعة التالية قبل نهاية السنة المالية.

وقال شون فريزر، وزير الإسكان والبنية التحتية والمجتمعات الفيدرالي، في بيان: “بفضل هذه الدفعة في إطار صندوق تنمية المجتمعات في كندا، ستتمكن المجتمعات في كيبيك من الاستثمار في مشاريع البنية التحتية التي تلبي احتياجات سكانها اليوم وتدعم زيادة توفر المساكن في المستقبل”.

يجدر بالذكر أن اتفاق صندوق تنمية المجتمعات في كندا مع المقاطعة تم تجديده مؤخرًا للفترة من 2024 إلى 2034. سيسمح هذا الاتفاق لمدينة كيبيك بتلقي أكثر من 2.8 مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة، بما في ذلك 535 مليون دولار للسنة المالية الحالية. بعد السنوات الخمس الأولى، ستتم إعادة تقييم مستويات التمويل لتعكس تعداد عام 2026.

يمكن استخدام الأموال الصادرة عن صندوق تنمية المجتمعات في كندا في 19 فئة من المشاريع، بما في ذلك البنية التحتية لتوفير مياه الشرب، والبنية التحتية لمعالجة مياه الصرف الصحي، والنقل العام، وأنظمة الطاقة المجتمعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى