أخبار دولية

كانت “بغيضة” في خطاباتها.. ترامب يشتكي من عائلة أوباما

لاتزال الحرب الرئاسية مشتعلة في الداخل الأميركي، هذا واشتكى الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الجمعة، من أن عائلة الرئيس السابق باراك أوباما كانت “بغيضة” في خطاباتها في مؤتمر الحزب الديمقراطي ضده، وسخر من مستشاريه لاقتراحهم عليه الالتزام بالسياسة بدلاً من الهجمات الشخصية.

وقال ترامب في تجمع حاشد في أريزونا، في إشارة إلى الخطب التي ألقاها الرئيس السابق باراك أوباما والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما في وقت سابق من الأسبوع في المؤتمر الوطني الديمقراطي: “كان بغيضًا معي. وكانت ميشيل بغيضة. كلهم بغيضون”.

وانتقد ترامب نائبة الرئيس كامالا هاريس، منافسته في انتخابات نوفمبر، لمهاجمته مرارًا خلال خطاب قبولها ليلة الخميس. كما سخر منها لشكرها المتكرر للجمهور وهم يصفقون قبل بدء تصريحاتها.

وأخبر الرئيس السابق مؤيديه أن مستشاريه يخبرونه “بالتمسك بالسياسة وعدم التركيز على الشخصيات”. وقال “إنهم يهاجمونني بشدة وتقولون إنني لا يجب أن أكون شخصيًا”. وقال ترامب: “إنهم يتدخلون في شؤوني الشخصية. لذا يُسمح لهم بالتدخل في شؤوني الشخصية، ولكن لا يُسمح لي بالتدخل في شؤونهم الشخصية. إنهم ينعتونني بأسماء سيئة للغاية”.

وفي التجمعات الأخيرة، سأل الرئيس السابق أنصاره علنًا عما إذا كان يجب أن يستمر في الهجمات الشخصية على هاريس، التي قلصت تقدمه في استطلاعات الرأي منذ أن حلت محل الرئيس بايدن كمرشحة ديمقراطية.

وناشد مستشاروه وحلفاؤه علنًا للتركيز بشكل أكبر على القضايا السياسية التي تهم الناخبين.

وكان ترامب وأوباما منافسين سياسيين لسنوات، ولكن كان هناك أيضًا عداء شخصي بسبب دفع ترامب لنظرية المؤامرة بأن باراك أوباما لم يولد في الولايات المتحدة لسنوات.

ميشيل أوباما، التي ظهرت علنًا وفي المؤتمر الوطني الديمقراطي، انتقدت ترامب يوم الثلاثاء باعتباره شخصًا استفاد من الثروة المتوارثة ولا يفهم العمل الجاد.

وقالت “من سيخبره أن الوظيفة التي يبحث عنها حاليًا قد تكون مجرد واحدة من تلك الوظائف المخصصة للسود؟”

وشبه الرئيس السابق أوباما ترامب بجار مزعج يحمل منفاخ أوراق الشجر وجادل بأن مرشح الحزب الجمهوري كان مهتمًا بخدمة نفسه فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى