جاليات

نادي Montreal affaires internationales plus الليونزي يقيم حفله الاول برئاسة سليم المصري

أقام نادي ليونز Montreal affaires internationales plus حفل عشائه الاول لمناسبة تأسيسه في سنتر Armenie -لافال، حضره المشرف الاقليمي لاندية الليونز الدولية في كندا AREA LEADER سفير السلام طوني نحاس، حاكم اندية الليونز في مقاطعة كيبيك انطوان مناسا، المدير الدولي السابق ايف لوفييه، النائب في البرلمان الكيبيكي اليس ابو خليل ممثَّلة بماري متى، رئيس بلدية لافال ممثلا بالعضو البلدي ساندرا الحلو، ممثلي نوادي ليونزية سابقين، رئيس النادي الجديد سليم المصري والاعضاء، ممثلين عن الاحزاب اللبنانية والجمعيات والمؤسسات، وحشد كبير من الليونزيين ومن ابناء الجالية اللبنانية والعربية وكنديين.

بداية النشيدين الكندي والليونزي ثم دعوة المشرف الاقليمي لاندية الليونز الدولية في كندا AREA LEADER طوني نحاس للمؤسس الجديد سليم المصري والاعضاء للصعود الى المسرح وهم: تمام غانم، ملاك حداد، شارل شقير، غادة أوسي، حسن الحج خليل، هدى حلو، كريم كحالة، ميشلين جبرا، ندى كولي، نادين حلو، نور ابراهيم، نور الدين خدور، باتريسيا قصيري، رنا الشيخ، رانية خدور، ريمون طابو، رولى القاضي، وسعاد حداد.

مناسا

وفي كلمته حيّا مناسا المدير الدولي السابق الليون إيف ليفييه، وقائد المنطقة الليون طوني نحاس، وحكام المناطق السابقين وأعضاء المكتب الحاضرين، ورؤساء المناطق، ورؤساء الأندية، والشخصيات المرموقة، والأصدقاء، والضيوف المميزين، شاكرا للجميع التزامهم بالخدمة، لأنه ومن خلال إنشاء هذا النادي الجديد، تساعدون في تحسين حياة الأشخاص المحتاجين. “لافتا الى مساندة ومساهمة نحاس في تقديم كل الدعم والتوجيه لاعضاء المكتب الليونزي الجديد، متوجها الى المصري بالقول: “تأثيرك الإيجابي يستمر في إلهام أصدقائك من الليونز ليكونوا أفضل ويخدموا بقلب مليء بالحب والتفاني”.

وتابع يقول: “أود أن أعبّر عن امتناني للفرصة التي أتيحت لي للمشاركة في هذا الحفل لتسليم براءة التأسيس في هذا النادي الشاب، فهذا الإنجاز هو شهادة وافية على الشغف والحيوية والالتزام الاستثنائي لكل عضو في تعزيز قيم ومهمة الليونز الذي يمثل جوهر الخدمة والعمل. فبانضمامكم إلى هذه العائلة الليونزية، تختارون طريقاً مملوءاً بالتفاني والكرم والتضامن تجاه مجتمعنا. قراركم بالانضمام إلى هذه القضية النبيلة يساهم في ترسيخ روح الخدمة التي تميز منظمتنا.

كأعضاء في ليونز، نحن متحدون بالتزامنا نحو الخدمة والخير والرغبة في إحداث تغيير إيجابي في حياة الآخرين. كل واحد منا، بطريقته الخاصة، يحدث فرقًا، سواء من خلال المشاريع المحلية أو المبادرات الإقليمية أو المساعدة الدولية.

وكما تقول رئيستنا الدولية، الدكتورة باتي هيل، في شعارها: “لنغير العالم”. هذه الكلمات تحمل في طياتها مهمة، والتزامًا نحو بناء مستقبل أفضل للجميع. من هنا، أدعوكم، أعزائي الليونز، للعمل على السبع قضايا الدولية، وخاصة قضية سرطان الأطفال، التي اخترتها لعامي الإداري لأنها قضية تهمني بشدة اذ تعلمون بالفعل، شعاري وميداليتي يظهران ذلك: “دعم نحو المستقبل”.

وختم قائلا: “معًا، سنواصل العمل من أجل عالم أفضل، بخدمة مخلصة وتقدير للتعاطف والتضامن والعمل الجماعي. ولا ننسى دعم مؤسساتنا الثلاث: مدرسة كلاب الإرشاد في كندا، كيبيك، مؤسسة نوادي ليونز الدولية (LCIF)، التي تعتبر إحدى الركائز الأساسية لالتزامنا بالخدمة. تجسد هذه المؤسسة قدرتنا على تغيير الحياة على مستوى العالم من خلال دعم المشاريع الإنسانية والمبادرات الحيوية. بفضل سخاء أعضاء ليونز حول العالم، تلعب LCIF دورًا أساسيًا في قدرتنا على إحداث فرق في حياة العديد من الأشخاص”.

يذكر ان الاعضاء الجدد تناوبوا على اضاءة الشموع الواحد من الآخر بعدها ادوا القسم الليونزي بعد قراءة نص الميثاق remise de la charte الخاص بالليونز.

المصري

وتوقف المصري عند أهمية هذا الاحتفال الذي تُكرّس فيه القلوب والعقول لقضية أكبر من الانفس، معربا عن فخره لاطلاق نادي ليونز جديد  Montreal affaires internationales plus ومما قاله: “بفخر وعاطفة كبيرين، وباسمي الشخصي وباسم جميع الأعضاء المؤسسين، نعلن عن قبولنا هذا الميثاق الرسمي الذي تقدمونه لي، فنادينا لم يكن ليؤسس لولا دعم مرشدنا ليون، القائد الإقليمي SMA وصديقنا ليون طوني نحاس.

اليوم، نزرع بذور حركة تتجاوز الكلمات، حركة من الأمل، والرحمة، والتصميم. نحن أسود الغد، مستعدون للزئير ضد الظلم، والفقر، والضيق فمعًا نحن قوة لا تقهر. نحن بناة الجسور، صناع الوحدة ومحفزون للتقدم. ليكن نادي ليونز الجديد منارة أمل في مدينتنا، يضيء الظلام بتفانينا وحبنا لمجتمعنا”.

وأضاف قائلا: “هذا الحدث ليس مجرد اجتماع بسيط، بل هو رمز لالتزامنا بالخدمة، والتضامن، والتغيير الإيجابي في مجتمعنا. كأعضاء في هذا النادي، نحمل المسؤولية والشرف لإحداث فرق حقيقي في حياة الأشخاص من حولنا. وكم أنا فخور بوجودكم إلى جانبي في هذه المغامرة الرائعة. حماستكم وتصميمكم طاقة لا تُقاوم، وأنا أعلم أنه لا شيء يمكن أن يوقفنا عندما نعمل معًا، يدًا بيد، لتحقيق رؤيتنا المشتركة”.

وختم متوجها بالشكر لزوجته رولا، التي دعمته دون قيد أو شرط ولكل أعضاء النادي ولمرشده الليون طوني نحاس والليون ليليان فرحات، على الجهود التي بذلاها لجعل هذا الحدث إنجازًا كبيرا كما وتقديره للسيدات ميشلين جبرة وملك حداد ورنا الشيخ على عملهم الجاد وتفانيهم والجهد الذي بذلوه لانجاح هذا الحدث الهام متقدما من السيدة سيلفي بلطجي صاحبة ومؤسسة شركة Level Up Events Planning بالشكر والامتنان لمساعدتها في تنظيم الحفل وجهودها التي بذلتها في اللوجستيات التقنية لهذا الحدث”.

وفي الختام تمّ تسليم الاعضاء الجدد شهادات انتساب للنادي.

يذكر ان الليونزي انطوني برنوتي احيا الحفل بصوته الرائع فيما سحرت زينة برنوتي وشادي جارور الحضور بعزفيهما الرائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى