أخبار كندا

شركة Park’N Fly استعادت عافيتها بعد تعرض معلوماتها للاختراق

حذرت إحدى خدمات ركن السيارات الشهيرة في المطارات حوالي مليون زبون كندي من أن معلوماتهم الشخصية ربما تعرضت للاختراق في عملية استيلاء واسعة النطاق للبيانات الشهر الماضي.

وفي بيان وصل الى سي تي في أكدت شركة Park’N Fly أن جهة خارجية اخترقت شبكاتها في الفترة ما بين 11 و13تموز/يوليو. وقالت الشركة إن ماكيناتها استعادت عافيتها بالكامل في غضون خمسة أيام من الحادث.

وكشفت الشركة في بيانها أن المعلومات المسربة تضمنت أسماء وعناوين بريد إلكتروني وأرقام هواتف وحسابات Aeroplan ومعلومات CAA لنحو مليون مشترك. وأضافت أن معلومات بطاقات الائتمان والدفع للعملاء، إلى جانب كلمات المرور، لم يتم تخزينها على الخادم المخترق وبالتالي لم تتأثر.

وبعد أكثر من ثلاثة أسابيع من اكتشاف الاختراق، أبلغت شركة Park’N Fly الزبائن بأن معلوماتهم قد تعرضت للاختراق.

وجاء في بريدها الالكتروني أنه “في الأول من أب/أغسطس 2024، علمنا أن بعض معلوماتك الشخصية ربما تأثرت بعملية اختراق”،”لقد حققنا بجدية في هذا الحادث بمساعدة خبراء خارجيين”.

وقال الرئيس التنفيذي كارلو ماريلو يوم الاثنين إن الشركة “ملتزمة بالشفافية” وتعطي الأولوية لسلامة أنظمتها في المستقبل.

وأضاف ماريلو في البيان: “في بارك إن فلاي، ثقة عملائنا وأمنهم أمر بالغ الأهمية. وفي حين نأسف بشدة لأي قلق قد يكون هذا الحادث قد تسبب فيه، فإننا نريد أن نطمئن عملائنا وشركائنا الكرام بأننا نتخذ جميع الخطوات اللازمة لحماية معلوماتهم. وتقول شركة “بارك إن فلاي” إنها عززت إجراءات المراقبة الأمنية منذ اكتشاف الاختراق، بما في ذلك تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بالشبكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى