أخبار دولية

ترامب يهدّد مارك زوكربيرغ: سأرميك في السجن لبقيّة حياتك

في كتابه الجديد المتوقّع أن يصدر في الثالث من الشهر المقبل، تحت عنوان “أنقذوا أميركا”، هدّد الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري دونالد ترامب بإلقاء مارك زوكربيرغ، مؤسّس “فايسبوك”، في السجن لبقية حياته، إذا تحايل في الانتخابات الرئاسية المقرّرة في الخامس من تشرين الثاني المقبل.

كما أضاف في مقاطع من الكتاب المذكور: “نحن نراقبه عن كثب، فإذا فعل أيّ شيء غير قانوني هذه المرّة فسوف يقضي بقية حياته في السجن، كما سيكون مصير الآخرين الذين سيتحايلون في الانتخابات”، وفق ما نقل موقع “بوليتيكو”.

إلى ذلك، اتّهم ترامب مالك “فايسبوك” بأنّه تآمر ضدّه خلال الانتخابات الرئاسية الماضية التي أدّت إلى فوز جو بايدن عام 2020.

يمثّل هذا “التحذير” أحدث هجوم يشنّه ترامب على زوكربيرغ، الذي اتّهمه مراراً وتكراراً بالتدخّل في الانتخابات الرئاسية.

أتى ذلك بعد أنّ اتّخذت شركة “ميتا” خطوات لطمأنة المحافظين بأنّها لن تؤثّر على حملة الانتخابات لهذا العام.

كذلك جاء بعد رسالة بعثها الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا”، يوم الأحد الماضي، إلى رئيس لجنة القضاء في مجلس النواب جيم غوردان (جمهوري من ولاية أوهايو)، أقرّ فيها بأن إدارة بايدن ضغطت مراراً وتكراراً” سنة 2021 على شركته من أجل إزالة بعض المنشورات المتعلّقة بكورونا.

وكتب زوكربيرغ في الرسالة المذكورة أنّ إدارة بايدن ضغطت لعدّة أشهر من أجل فرض رقابة على بعض محتوى كوفيد-19، فيها تعليقات فكاهية وساخرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى