ثقافة وفنون

أنجلينا جولي تتعلم الغناء الأوبرالي لتجسيد شخصية ماريا كالاس

تعين على الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي تعلم الغناء الأوبرالي للتحضير لتجسيد شخصية ماريا كالاس، وهي واحدة من أعظم مغنيات السوبرانو على الإطلاق، وقالت اليوم الخميس إنه كان الدور الذي تطلب أكبر قدر من الجهد والمثابرة في مسيرتها الفنية.

ويعرض فيلم “ماريا” من إخراج بابلو لارين الأيام الأخيرة من حياة كالاس في باريس حينما أدمنت العقاقير المضادة للقلق. ويسرد الفيلم مواقف سعيدة وأخرى حزينة من ماضيها المضطرب حينما أبهرت الجمهور في أنحاء العالم بصوتها الأخاذ.

وقالت جولي لـ”رويترز”: “هذا هو الدور الأكثر صعوبة وتحديا”، وذلك قبيل العرض العالمي الأول للفيلم في مهرجان البندقية السينمائي في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وأضافت “كنت وكأنني على كوكب آخر لأن الفيلم كان يتجاوز حدود ما هو مريح بالنسبة لي كإنسانة وكفنانة”.

وكانت جولي قد أخبرت لارين بأن بوسعها الغناء، لكنها أدركت أنها بحاجة إلى الوصول إلى مستوى مختلف، حيث استغرق التدرب على الدور سبعة أشهر.

وقالت جولي “كنت أعتقد أن بوسعي الغناء مثلما يغني الأشخاص في السينما.. يتظاهرون بالغناء أو يغنون قليلا. وبات واضحا للغاية في وقت مبكر أنني سيتعين علي حقا تعلم الغناء لأن من غير الممكن تزييف غناء الأوبرا”.

ويقول لارين إنه عند سماع كالاس في الفيلم في قمة عطائها، فإن 95 بالمئة مأخوذ من التسجيلات الأصلية لمغنية السوبرانو، لكن حينما نسمعها في نهاية حياتها، فإن الصوت المسموع في الأغلب هو صوت جولي.

وفيلم “ماريا” هو واحد من بين 21 فيلما تتنافس على جائزة الأسد الذهبي المرموقة في مهرجان البندقية السينمائي الذي يستمر حتى السابع من سبتمبر/ أيلول.

المصدر :رويترز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى