أصدقاء الكلمة نيوز

ست الحبايب …أمي

ست الحبايب ياحبيبه
يا اغلى من روحي ودمي
ياحنينة وكلك طيبة
يارب يخليكي يا أمي
زمان سهرتي وتعبتي وشلتي من عمري ليالي
ولسه برضه دلوقتي بتحملي الهم بدالي
انام وتسهري وتباتي تفكري
وتصحي من الآدان وتيجي تشقري
تعيشي لي ياحبيبتي يا أمي
ويدوم لي رضاكي
أنا روحي من روحك انت
وعايشه من سر دعاكي
بتحسي بفرحتي قبل الهنا بسنة
وتحسي بشكوتي من قبل ماأحس أنا
يارب يخليكي ياأمي
لو عشت طول عمري أوفي جمايلك الغاليه علي
أجيب منين عمر يكفي
وألاقي فين أغلى هدية
نور عيني ومهجتي وحياتي ودنيتي
لو ترضي تقبليهم دول هما هديتي
يارب يخليكي يا أمي ست الحبايب ياحبيبة.

أهٍ ما أجمل هذه الكلمات التي تطرق في قلوبنا وسمعنا وأحاسيسنا وتنهمر دموعنا عند سماعها. ماذا اقول بعد هذه الكلمات المؤثرة.؟!

الأم هي أعظم كلمة وأول كلمة ننطقها فالأم رمز للحنان والحب والتضحية ولكل رموز الإنسانية.

اكبر وجع في الحياة عندما تشتاق الى أمك ولا تجدها، فخسارتها لا تعوض، فالأم رمز الحب والدفء والعطاء والكرم وكذلك الصبر والتضحيه، فهي الوحيدة التي تعطي ولا تنتظر مقابل، فهي حب مترسخ في أعماقنا، الام هي كل شيء في الحياة، فهي الحضن الدافئ فى الحزن والامل فى اليأس والقوة في الضعف.

يمكن ان تنسيني الدنيا كل شيء إلا أمي وما تعلمته منها. فالأم من اجمل العطايا التي منحنا الله اياها على وجه الأرض، فكلمه ماما تعجز كل الحروف والعبارات فى شرح الاحساس الذي نشعر به، هي الامن والامان.

الام زهره تتفتح فى حياه الانسان بدونها لن ينصلح لنا حال ولا نستطيع ان ننعم بحياه سعيدة، هي كل شيء جميل فى حياه الانسان تضحي بنفسها من اجل ابنائها.

إنّ موت الأم الغالية ورحيلها إلى حياةٍ وعالمٍ آخر، هو أمر من أصعب ما يستطيع أن يتحمّله الإنسان إلّا من كان ذو إيمان قوي راسخ، يعلم أنّها صارت الآن في العناية الإلهيّة العظيمة، يسلّم أمره لله تعالى ويذكرها بالخير ويبرّها حتّى بعد مماتها، والكثير من الكُتاب قد فقدوا أُمهاتهم وأحزنهم هذا فكتبوا في الام المتوفيه خواطر جميلة. إنّ الكلمات الحزينة هي كلّ ما يستطيع المرء أن يقوله لأمّه المتوفاة، فلا يسعه إلّا رثاؤها والدّعاء لها، ويعدّ فراق الأم خسارةً عظيمةً في هذه الحياة، لكنّ قدّر الله تعالى وما شاء فعل، وعلى المرء أن يسلّم أمره لله تبارك وتعالى، ورغم ذلك لا بدّ للقلب أن يحزن وينكسر على فقدان الحبيبة الغالية.
دون شك، فإن موتها غُصَّة في قلوبنا وجُرح غائر لا يُمكن أن يندمل مهما مرت الأيام والسنون.

منذ رحيلك يا أمي أصبح كل شيء مختلف، فلا أنتظر عيدًا ولا فرحًا لأنني على علم أن كل أفراد الدنيا لن تعوضني فقدانك ولن تدخل الفرح والسرور إلى قلبي كما كان يحدث وأنتِ إلى جواري، رحمك الله بقدر اشتياقي لك يا قطعة من روحي.

أخطأوا عندما قالوا: إنّ للأم يومًا، وما علموا أنّ الأيام بل الأعوام كلها لأمي، ففضلها لا نحصيه في يوم ولا عام ولا العمر كله.
ما أصعب تلك اللحظات التي يفقد فيها الإنسان أغلى ما يملك، يفقد فيها حياته، وتنطفئ فيها شمعته، أمي كيف لي أن أنسى ضحكاتك؟ كيف لي أن أنسى همساتك؟ كيف لي أن أنسى دعواتك؟ كيف لي أن أنسى كلماتك؟ رحمك الله يا حبيبتي.

تمر اللحظات والثواني والساعات، تمر الأيام والأسابيع والشهور والسنون، فلن أنساك يا أمي أنتِ في قلبي ويومي، أنتِ في أمسي وغدي، أنت ذكرى في خلوتي ودعوتي، رحمك الله وأسكنك فسيح جناته آمين.

أحب أن أعيّد كل أمهات العالم في عيدهن الجميل كل عام وأنتن بخير. فالأم هي سر الحياة، وهي التي تسهر وتتعب. أحبائي وأصدقائي أريد من لم تزل أمه على قيد الحياة أن يكرّمها ليس في عيدها فقط بل في كل أيام السنة، فهي التي قيل عنها الجنة تحت أقدام الأمهات. وهي التي تهز السرير بيمينها وتهز العالم بيسارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى