أخبار كندا

بداية جيدة للعام الدراسي 2023 لشركة نقل لافال (STL)

سُجل ارتفاع ملحوظ في استخدام ال STL  في الأشهر الأولى من العام، ويبدو أن هذا الإيقاع مستمرً اذ وصلت حركة الركاب  إلى 103٪ مقارنةً بعام 2019 في بعض أيام نهاية الأسبوع في شهر سبتمبر.

كما تم ملاحظة انتعاش عام بنسبة 89٪ في حركة الركاب على الحافلات في شهر أغسطس 2023، وانتعاش بنسبة 91٪ في الأسبوع الأول من سبتمبر. وهذا يمثل أكبر انتعاش في منطقة مونتريال بالنسبة لمعدل حركة الركاب في وسائل النقل العام.

ولاحظت شركة النقل في لافال أن الطلاب دون سن الثامنة عشر عامًا يعودون إلى وسائل النقل العام بمعدلات تقترب من أرقام ما قبل الجائحة.

كما تمثل الرحلات خارج ساعات الذروة زيادة كبيرة أيضًا بنسبة 98٪ مقارنةً بعام 2019. أما عرض خدمة STL خلال ساعات الذروة فقد ارتفع إلى 93٪ من مستواها قبل الجائحة. وبالتالي، تتوقع STL أن تتجاوز الطلبات عرض الخدمة في بعض الأوقات.

هذا  وتراقب ال STL حركة ركاب بنسبة 91٪ من مستوى ما قبل الجائحة. وتظهر زيادة كبيرة في الرحلات بين عامي 2022 و 2023 (+15٪)، مما يشير إلى حاجة متزايدة بين زبائن خدمة النقل المخصص.

ولاحظت STL أيضًا نموًا قويًا في الرحلات داخل جزيرة جيزوس، حيث ارتفع معدل الاستعادة إلى 105٪ في هذا القطاع.

وقد قوّضت المؤسسة في لافال خدمتها في بعض المناطق الصناعية لدعم الطلب. على سبيل المثال، تقدم خط حافلات رحلات في ساعات مبكرة ومتأخرة منذ الصيف لخدمة الحديقة الصناعية سانتر التي تقع بالقرب من محطة فيمونت.

تقول جوسيلين فريديريك-غوتييه، رئيسة مجلس إدارة STL، في بيان: “إن الانتعاش المتزايد يظهر حماسة لافال للنقل العام في منطقة تصبح أكثر جاذبية، مما يترتب عنه احتياجات وتحديات جديدة فيما يتعلق بالخدمة، وذلك بالإضافة إلى النمو السكاني، مما يشير إلى الحاجة إلى تطوير خدماتنا في الأجل القريب.”

الدفع عبر الخصم المباشر

والجدير ذكره أن STL قامت بتقديم دفع غير متصل بالاتصال عبر خصم إنتيراك (Débit Interac) في جميع حافلاتها في شهر يونيو.

منذ تدشين هذه الأداة، تم استخدامها لأكثر من 130,000 رحلة. وتمثل أيضًا أكثر من 50٪ من جميع الدفعات غير المتصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى