أخبار كندا

بعد أيام من انتهاء إخلاء حرائق الغابات…جاسبر تحرز تقدمًا في طريق العودة إلى وضعها الطبيعي

يحرز سكان جاسبر تقدمًا في العودة إلى الحياة الطبيعية بعد السماح لهم بالعودة إلى مدينتهم، وتنظيف منازلهم، وإعادة لم شملهم مع الجيران والبحث عن معلومات التأمين.

كان يوم الجمعة هو اليوم الأول الذي سُمح فيه للسكان بالعودة بعد أن أجبر حريق الغابات على إخلاء المجتمع بأكمله، والذي فقد في النهاية ما يقرب من ثلث هياكله في الحريق.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أعلنت هيئة المتنزهات الكندية أن حالة مجمع حرائق الغابات في جاسبر قد تغيرت من خارج السيطرة إلى محتجز، وتم إسقاط تنبيه الإخلاء الذي نصح السكان العائدين بالاستعداد للفرار مرة أخرى في غضون ساعة.

ستقدم هيئة المتنزهات الكندية ومسؤولو البلدية تحديثات في مؤتمر صحفي في وقت لاحق اليوم في هينتون القريبة، ومن المتوقع بعد ذلك أن تحصل وسائل الإعلام على أول فرصة لزيارة جاسبر.

وقالت المدينة إنه في اليوم الأول من العودة، زار أكثر من 500 شخص مركز الدعم في حديقة النصب التذكاري، وزار 350 شخصًا خيمة التأمين، وتم اختيار 120 جهازًا وأكملت شركة ATCO Gas إعادة إشعال 335 خدمة.

لا يزال متنزه جاسبر الوطني مغلقًا، على الرغم من أن هيئة المتنزهات الكندية قالت يوم الأحد إن ينابيع مييت الساخنة، وهي ميزة شهيرة داخل المتنزه، أعيد فتحها للجمهور. يمكن لسكان جاسبر الوصول إليها مجانًا.

“حتى في خضم الحزن العميق والخسارة المذهلة التي عانى منها الكثيرون، فإن نبض المجتمع المألوف لا لبس فيه. الجيران والأصدقاء، الذين كانوا منفصلين لأسابيع، يجتمعون معًا بعناق صادق وابتسامات دامعة”، كما جاء في منشور على صفحة المدينة على فيسبوك يوم السبت.

وتابع المنشور “حتى في أحلك الأوقات، فإن نبض المجتمع – المتجذر في التعاطف والتضامن – سيخلق الظروف للشفاء”.

تم تدمير على ما يقدر بنحو 283 مليون دولار من قيمة الممتلكات في المدينة.

أشارت هيئة المتنزهات الكندية خلال عطلة نهاية الأسبوع إلى رصد الدببة في جاسبر. وأشارت الوكالة إلى أن اثنتين من الإناث على الأقل مع شبلين لكل منهما تبحثان عن الطعام، وإذا رصدهما السكان، فيجب عليهم الإبلاغ عنهما إلى هيئة المتنزهات الكندية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى