أخبار كندا

مديرة خدمات المياه في مونتريال شانتال موريسيت  تؤكد ان خط المياه الرئيسي الذي كسر بالقرب من جسر جاك كارتييه كان معرضاً للخطر

مما لا شك فيه ان خط المياه الرئيسي الذي انكسر بالقرب من جسر جاك كارتييه يوم الجمعة الفائت، والذي أدّى إلى إغراق المنازل والشركات القريبة بالمياه، كان عرضة للخطر وفق ما كشفته مديرة خدمات المياه في مونتريال شانتال موريسيت  وتاتي قالت :”  إن الأنبوب المعني تم فحصه آخر مرة في عام 2017 أو 2018 وكان “تحت المراقبة” منذ ذلك الحين”.

وتابعت  قائلة: “كانت المعلومات التي حصلنا عليها هي أنه يمكننا الانتظار حتى المرحلة التالية من عمليات التفتيش. لكن الأنبوب انفجر قبل ذلك، لذا فإن التآكل كان أكثر تقدمًا مما كنا نظن”.

ولم تؤكد موريسيت  Morissette حالة الأنبوب وقت الفحص الأخير. بل اشارت الى إنه من المعتاد أن يتم فحص الأنابيب من هذا النوع كل خمس إلى سبع سنوات. ووفقا لها “فإنّه لو كانت السلطات لديها معلومات بأن الأنبوب معرض لخطر الكسر، لكانت المدينة قد قطعته عن الشبكة، كما فعلت في الماضي مع أنابيب أخرى معرضة للخطر”.

تم تركيب الأنبوب الذي يبلغ عرضه مترين تقريبًا في عام 1985 وكان جزءًا من شبكة مياه الشرب بالمدينة. ولا تزال المدينة تحقق في سبب كسر الأنبوب.

هذا وكانت  العاصفة قد بدأت في شارع رينيه ليفيسك، شرق شارع لوريمير، حوالي الساعة 5:45 صباحًا يوم الجمعة، مما أدى إلى غمر حوالي 50 منزلًا و20 شركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى