أخبار كندا

الحزب الليبرالي الكندي يواجه تمرداً من الموظفين المسلمين

يواجه الحزب الليبرالي الكندي تمردًا من جانب الموظفين، ومعظمهم من أصول عربية ومسلمة، بسبب تعامل حكومة ترودو مع الحرب في غزة والصراع الإسرائيلي الفلسطيني بشكل عام.

وعلى إثر ذلك، قام 52 موظفًا عربيًا ومسلمًا يعملون في الحكومة الليبرالية بالتوقيع على رسالة موجهة إلى جاستن ترودو، يقولون فيها إنهم لن يشاركوا في حملة الانتخابات الفرعية للاحتفاظ بمقعد لاسال-إمارد-فردان في مونتريال، الذي أصبح شاغرًا باستقالة وزير العدل الليبرالي السابق ديفيد لاميتي.

وحذرت الرسالة من أنه “بينما بدأ العديد منا حياتهم السياسية في الانتخابات كمتطوعين، لم يعد بإمكاننا بضمير مرتاح أن نشارك في حملة لحزب يستبعدنا وقيمنا”.

وحصل الموظفون على دعم مجموعة من المانحين العرب والمسلمين المؤثرين للحزب الليبرالي والمعروفين باسم شبكة 100-GTA، لندن، أوتاوا، مونتريال.

وفي نوفمبر، أعلنت الشبكة أنها ستنسحب من قائمة المانحين الرئيسيين للحزب الليبرالي بسبب عدم رغبة رئيس الوزراء جاستن ترودو في ذلك الوقت في الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة.

وقال المانحون أيضًا إنهم سيمنعون دعمهم عن الحكومة في الانتخابات الفرعية الحاسمة حيث يواجه الليبراليون تحديًا قويًا من الديمقراطيين الجدد.

وفي خطابهم، يشير الموظفون إلى أنهم لن يشاركوا في الأنشطة كأعضاء في الحزب حتى تغير الحكومة موقفها الدبلوماسي “للانضمام إلى حلفائنا في إدانة إسرائيل صراحةً لجرائم الحرب العديدة التي ترتكبها”.

كما يطالبون كندا “بالانضمام إلى حلفائنا، بما في ذلك النرويج وإسبانيا وأيرلندا في الاعتراف بدولة فلسطين، الاعتراف بالعنصرية المناهضة للفلسطينيين كشكل فريد من أشكال الكراهية والعمل على معالجتها في كندا”.

كما يردد الموظفون مطلب الحزب الديمقراطي الجديد بأن تلغي الحكومة القوانين القائمة “إن كندا تطالب بإصدار تراخيص تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، وإغلاق الثغرات التي تسمح بشحن الأسلحة المصنعة في كندا عبر دول ثالثة.

وأخيراً، تدعو هذه التوصيات إلى إنهاء “جميع أشكال التعاون البحثي في ​​مجال التكنولوجيات العسكرية والاستخدام المزدوج بين الباحثين الكنديين والإسرائيليين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى