أخبار كندا

شركة Chrysler تستدعي أكثر من 17 ألف سيارة في كندا

تستدعي شركة Chrysler المملوكة لشركة Stellantis أكثر من 17 الف سيارة suv في كندا وأكثر من 211 ألف سيارة SUV وشاحنة صغيرة في الولايات المتحدة، بسبب خلل في البرمجيات قد يؤدي إلى تعطيل أنظمة التحكم الإلكتروني في السيارات.

ويغطي الاستدعاء بعض طرازات دودج دورانجو ورام 2500 ورام 3500 لعام 2022

ووفقا للوثائق التي نشرتها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، قد تواجه هذه السيارات خللا في وحدة التحكم في المكابح المانعة للانغلاق، مما قد يتسبب في فشل التحكم في الثبات، وهي ميزة أمان رئيسية، وزيادة خطر الاصطدام نتيجة لذلك.

وكعلاج، ستعمل الشركة على تحديث برنامج وحدة التحكم في المكابح المانعة للانغلاق مجانا، ومن المقرر إرسال رسائل الإخطار إلى التجار والمالكين بالبريد في 26 يوليو، حسبما تشير .NHTSA

كما أشار متحدث باسم Stellantis إلى أن “المراجعة الروتينية لتعليقات العملاء” أدت إلى تحقيق في الشركة اكتشف أن مشكلة البرنامج تؤثر على مركبات معينة.

وأضاف المتحدث أن Chrysler ليست على علم حتى الآن بوجود أي إصابات أو حوادث ذات صلة بالمشكلة، لكنها “تحث العملاء على اتباع التعليمات الواردة في إشعارات الاستدعاء الخاصة بهم”.

وتتوقع شركة Chrysler ومقرها Auburn Hills بولاية ميشيغان أن يكون هناك هذا العيب في إجمالي 211.581 سيارة – أنتجت في فترات محددة تتراوح بين أبريل 2021 وديسمبر 2022 – في الولايات المتحدة، بما في ذلك 524 رام 3500، و 157.890 رام 2500 و 53.167 دودج دورانجو وفقا لتقرير الشركة.

ويمكن للسائقين تأكيد ما إذا كانت سيارتهم المحددة مدرجة في هذا الاستدعاء والعثور على مزيد من المعلومات باستخدام

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى