المطبخ

لتذويب اللحوم بطريقة آمنة قبل الطهي إليكم الوسائل المضمونة

تذويب اللحوم قد يبدو أمراً سهلاً لكنه يتطلب الدقة لتجنب تلويث اللحم. لذا يجب التنبه الى كيفية تذويبه لمنع تفشي البكتيريا سواء كان دجاج او لحم لأن كل نوع يتطلب عناية خاصة.

الثلاجة

تذويب اللحم في الثلاجة هي الطريقة الأفضل والأكثر أماناً. فهي تبعد نمو البكتيريا وتحافظ على نوعية اللحم. يجب وضع اللحم في وعاء لتلقي الماء الذي يتسرب وعدم نزع الورق او النايلون الملفوف به. تذويب اللحم في الثلاجة يتطلب وقتاً أطول لذا يجب التنبه الى الوقت. لقطعة كبيرة من اللحم او الدجاج يتطلب تذويبها 24 ساعة. اماقطع اللحم الصغيرة مثل الستيك فهي تذوب خلال بضعة ساعات.

الميكرويف

تذويب اللحوم في الميكرويف هي طريقة سريعة من خلال إستعمال زر التذويب لتجنب طهي اللحم. سحب اللحم من الورق او النايلون ووضعها في صحن. خلال تذويبها في الميكرويف التنبه كي لا تنضج من الجوانب، وهذه الطريقة مثالية للقطع الصغيرة من اللحم.

الماء البارد

الماء البارد وسيلة سريعة للتذويب. وضع اللحم في كيس واسع وتغطيسه في وعاء كبير من الماء البارد وتبديل الماء كل 30 دقيقة لإبقاء الحرارة ثابتة. هذه الطريقة مناسبة لقطع اللحم الكبيرة وتتطلب وقتاً أقل من التذويب في الثلاجة. وبعد التذويب يجب طهيها فوراً.

ملاحظة هامة

تذويب اللحوم بحرارة الغرفة خطير جداً ويؤدي الى التلوث والأمراض ولا يجب ترك اللحم خارج الثلاجة ابداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى