أخبار كندا

الخارجية الكندية تحذّر من السفر الى لبنان

دعت وزارة الشؤون الخارجية الكندية الى “تجنب السفر إلى لبنان بسبب تدهور الوضع الأمني ​​والاضطرابات المدنية وزيادة خطر الهجمات الإرهابية والنزاع المسلح المستمر مع إسرائيل” وقالت بيان صادر عن الوزراة ان ” من الممكن أن يتدهور الوضع الأمني ​​أكثر دون سابق إنذار”.

ولفت البيان الى انه ” اذا اشتدت حدة النزاع المسلح، فقد يؤثر ذلك على قدرتكم على مغادرة البلاد بالوسائل التجارية. يجب ألا تعتمد على حكومة كندا للمساعدة في المغادرة أو الإخلاء.”

بيان الخارجية الكندية اشار الى انه ” في حالة الإخلاء، ستكون المساعدة في المغادرة من حكومة كندا متاحة فقط للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين في لبنان، بالإضافة إلى أزواجهم وأطفالهم المرافقين لهم. سيحتاج جميع المسافرين إلى وثائق سفر صالحة للمساعدة في مغادرتهم. سيكون السفر المطلوب إلى كندا من موقع ثالث آمن على نفقتكم الخاصة.”

ودعت الوزارة ” التأكد من أن وثائق السفر الخاصة بكم وتلك الخاصة بزوجاتكم وأطفالكم محدثة وآمنة في جميع الأوقات”.

واكد البيان انه ” يجب أن تفكروا في المغادرة بالوسائل التجارية الآن، إذا كان بإمكانك القيام بذلك بأمان”.

السلامة والأمن

الخارجية الكندية حذرت من ان ” الوضع في لبنان لا يزال متقلبا ولا يمكن التنبؤ به بسبب الاشتباكات العنيفة على طول الحدود مع إسرائيل، بما في ذلك إطلاق الصواريخ والقذائف يوميا وكذلك الغارات الجوية”. واضافت ” قد تكون سلامتكم وأمنكم في خطر. إذا كنتم تنوون السفر إلى لبنان على الرغم من التحذير، فيجب عليكم استشارة السلطات المحلية و/أو الشركاء المحليين ذوي الخبرة، وتخطيط طريق آمن، ومراقبة الوضع الأمني ​​في المكان الذي تسافر إليه. قد تتطلب منكم حالات الطوارئ الاحتماء في مكانكم وتزويدكم بإمدادات قوية من الغذاء والماء والأدوية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى