أخبار دولية

صواريخ حزب الله تضرب الناصرة وكريات شمونه من جديد

أطلق حزب الله صباح اليوم رشقة صاروخية كبيرة من لبنان إلى إسرائيل قدّرت حسب الإعلام الإسرائيلي بخمسين صاروخًا.

فأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أن صفارات الإنذار تدوي في الناصرة والعفولة ومناطق في الجليل الأدنى وشمال الجولان.

كما دوت صفارات الإنذار في المطلة ومسعاف عام شمالي إسرائيل، بحسب الجبهة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية أن انفجارات دوت في سماء الناصرة والعفولة، وسقطت صواريخ وشظايا صواريخ اعتراضية في منطقة الناصرة.

وتحدثت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن “قصف كثيف على كريات شمونة بحوالي 50 صاروخًا من لبنان”، مشيرة إلى “أضرار في المباني”.

ويأتي ذلك بعد عدوان جويّ إسرائيلي واسع على لبنان أطلق عليه الجيش الإسرائيلي اسم “سهام الشمال” شمل غارات مكثفة على الجنوب والبقاع ما تسبب بسقوط نحو 500 شهيد وأكثر من 1600 جريح بينهم أطفال ونساء.

ونفذ حزب الله عمليات إطلاق صواريخ طالت مدينة حيفا مستهدفة أهدافًا عسكرية للجيش الإسرائيلي شملت قاعدة ومطار رامات ديفيد ومطار مجيدو العسكري في العفولة.

وشنّت الطائرات الإسرائيلية أمس الاثنين 23 أيلول/سبتمبر مئات الغارات على مدن وقرى وبلدات في جنوب لبنان والبقاع أسفرت عن استشهاد العشرات وجرح أكثر من ألف.

ووسّع الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على لبنان واستهدف مناطق في جنوب لبنان والبقاع (شرق) لأول مرة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أي بعد يوم من هجمات 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

والأربعاء 18 أيلول/سبتمبر، استشهد 25 شخصا وأصيب 450 آخرون جراء موجة تفجيرات ضربت بشكل متزامن أجهزة اتصال لاسلكية من نوع “أيكوم” في أنحاء لبنان، وفق وزارة الصحة.

وجاءت هذه التفجيرات غداة أخرى مماثلة ضربت أجهزة المناداة الإلكترونية “بيجر”، وأدت إلى استشهاد 12 شخصا، بينهم طفلان، وإصابة نحو 2800 آخرين، منهم قرابة 300 بحالة حرجة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى