أخبار دولية

العد التنازلي لإعصار ميلتون.. تحذيرات للسكان الذين يرفضون الإخلاء بكتابة أسمائهم على أرجلهم

حذرت السلطات في ولاية فلوريدا الأمريكية من أن السكان العنيدين الذين يرفضون الإخلاء قبل وصول إعصار ميلتون يجب أن يكتبوا أسماءهم على أرجلهم حتى تتمكن السلطات من التعرف على جثثهم.

أصدر William Tokajer، رئيس شرطة Holmes Beach، تحذيرا شديد اللهجة للسكان اليوم، قائلا لهم: “إذا لم تغادروا، فأنتم بمفردكم”.

وقال William Tokajer لشبكة CNN: “خذ قلما واكتب اسمك ورقم الضمان الاجتماعي على ساقك حتى نتمكن من التواصل معك إذا وجدناك”، وأضاف: “لأن هذه النهاية لن تكون جيدة”.

ويخوض الملايين من سكان فلوريدا سباقا يائسا مع الزمن للإخلاء قبل أن يضرب “إعصار القرن” مدينة تامبا في وقت متأخر من هذه الليلة.

وقد حذرت السلطات من أن أولئك الذين يختارون البقاء ومواجهة إعصار ميلتون سيتعين عليهم الاعتماد على أنفسهم.

وجاء تحذير Tokajer ليعزز مناشدات عمدة تامبا، Jane Castor، التي دعت السكان المحليين إلى الإخلاء قبل أن يصل ارتفاع موجة العاصفة إلى 15 قدما (4.5 متر)، وهي موجة متوقعة أن تغمر عقارات بأكملها.

وحذرت Castor مرارا وتكرارا الأشخاص الذين يرفضون المغادرة بأنهم قد يموتون في منازلهم، وقالت بشكل مباشر: “إذا كنت في تلك المنطقة، فهذا في الأساس التابوت الذي ستكون فيه”.

الولاية في حالة ترقب بينما يتوجه إعصار ميلتون عبر خليج المكسيك نحو الساحل، حيث يحذر خبراء الأرصاد الجوية من احتمالية حدوث فيضانات عنيفة ورياح تصل سرعتها إلى 165 ميلا في الساعة.

وقد خُفّضت شدة الإعصار من الفئة الخامسة إلى الفئة الرابعة في وقت متأخر من هذا اليوم، ولكن العاصفة زادت بشكل كبير في الحجم ومن المتوقع أن تدمر مساحات شاسعة من الأراضي.

ويعتقد أن حجم الإعصار قد يتضاعف بحلول الوقت الذي يصل فيه إلى اليابسة.

في الوقت نفسه، يعمل عمال الطوارئ على الاستعدادات النهائية، حيث يقومون بإغلاق المجتمعات، وتجهيز شاحنات الإنقاذ، ووضع حواجز للفيضانات حول البنية التحتية الحيوية، بما في ذلك مستشفى تامبا العام، الذي من المتوقع أن يتحمل وطأة غضب ميلتون عند وصوله حوالي منتصف الليل بتوقيت المملكة المتحدة (الساعة 7 مساءً بالتوقيت الشرقي).

كما استُدعي الحرس الوطني لمساعدة السكان الذين يواجهون صعوبات في عمليات الإخلاء الطارئة في اللحظة الأخيرة وسط فيضانات طفيفة، بينما أدت أطراف الإعصار الخارجية إلى تدهور الأحوال الجوية هذا الصباح.

وفي صباح الأربعاء، قامت سيارات الشرطة بإغلاق الجسر المؤدي من البر الرئيسي إلى جزيرة  St. Pete Beach، حيث أغلقت السلطات اعتبارا من مساء الثلاثاء الوصول إلى هذه الجزر المنخفضة الواقعة في الخليج.

وأُصدر أوامر إخلاء إلزامية لجميع السكان في هذه المجتمعات المنخفضة غرب مدينة سانت بطرسبرغ، حيث يهدد إعصار آخر المنطقة بعد أقل من أسبوعين من إعصار هيلين الذي أودى بحياة 12 شخصا في منطقة خليج تامبا، بما في ذلك سكان غرقوا في منازلهم بعد رفضهم المغادرة.

ويحذر المسؤولون من أن ضربة مباشرة من إعصار ميلتون ستشكل مخاطر أكبر بكثير على هذه المنطقة من الولاية.

كما أُصدر تحذير من الأعاصير لأكثر من 20 مقاطعة في فلوريدا قبيل وصول إعصار ميلتون.

وأصدر مركز الأرصاد الجوية الوطني صباح الأربعاء هذا التحذير الذي يشمل جزءا واسعا من فلوريدا، بما في ذلك منطقة تامبا، وفلوريدا كيز، ومقاطعة ميامي ديد.

وفي ساراسوتا، حذرت السلطات بشكل عاجل الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من المسطحات المائية من ضرورة الإخلاء الفوري.

ويخضع حوالي 6 ملايين شخص في جميع أنحاء الولاية لأمر إخلاء إلزامي، وقد قرر العديد منهم حزم أمتعتهم والهروب بسياراتهم.

وحث الرئيس الأمريكي جو بايدن سكان فلوريدا على المغادرة مساء أمس، محذرا من أن العاصفة قد تتحول إلى أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية في قرن.

وقال الرئيس بايدن من البيت الأبيض يوم الثلاثاء: “الأمر يتعلق بالحياة أو الموت، وهذه ليست مبالغة”، داعيا أولئك الذين تلقوا أوامر بالإخلاء إلى “المغادرة الآن، الآن، الآن”.

وحذرت السلطات من أن أي شخص يرفض المغادرة لن يحصل على مساعدة، حيث من غير المتوقع أن يخاطر رجال الطوارئ بحياتهم لمحاولة إنقاذ الأشخاص في ذروة العاصفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى