أخبار كندا

وحدة جرائم الكراهية في شرطة تورونتو تحقق في شاحنة تعرض فيديو معاد للإسلام

تجري وحدة جرائم الكراهية في شرطة تورونتو تحقيقًا بعد ان شوهدت شاحنة صغيرة تتجول في أنحاء المدينة وهي تعرض مقطع فيديو “معاديًا للإسلام”.

ويظهر مقطع فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي شاحنة إعلانية وهي تعرض مقطع فيديو يسأل “هل هذا اليمن؟ هل هذه سوريا؟ هل هذا العراق؟” ويظهر الفيديو بعد ذلك صورًا لمسلمين يصلون، يتبعها نص يقول: “استيقظي يا كندا، أنت تحت الحصار”.

وقالت أميرة الغوابي، الممثلة الخاصة للحكومة الفيدرالية لمكافحة الإسلاموفوبيا، خلال تصريحات إعلامية “ما كانت هذه الشاحنة تعلن عنه، هو محاولة الإشارة إلى أن المسلمين الكنديين والصلاة الجماعية أمر خطير وخطير”. عندما يتعلق الأمر بالكراهية التي تستهدف مجتمعاتنا، فهذا مجرد مثال آخر على سبب قلق الناس حقًا.”

واضافت : ” إن الرسالة المعروضة على الشاحنة تتجاوز حرية التعبير وأثارت الخوف داخل المجتمع المسلم،نحن لا نريد أن نرى مذبحة أخرى في مسجد كيبيك أو هجوما على عائلة في لندن”.

واشارت الغوابي إلى أن هناك زيادة بنسبة 500 في المائة في خطاب الكراهية المعادي للإسلام ومعاداة السامية عبر الإنترنت، وهو المحتوى الذي ارتفع منذ هجمات 7 أكتوبر وبدء الحرب في غزة.

ووفقاً لرابطة مكافحة التشهير ومقرها الولايات المتحدة، وهي مجموعة مناصرة يهودية، ارتفع المحتوى المعادي للسامية بنسبة 919 في المائة على موقع X (المعروف سابقاً باسم تويتر) و28 في المائة على فيسبوك في الشهر التالي لـ 7 أكتوبر. وتقول مجموعة مناصرة مقرها لندن، إن خطاب الكراهية المناهض للمسلمين على موقع X قفز بنسبة 422 في المائة في الأيام التي أعقبت هجمات 7 أكتوبر.

كما أبلغت مدن في جميع أنحاء كندا عن ارتفاع في جرائم الكراهية المزعومة، بما في ذلك تورونتو حيث تم الإبلاغ عن ما يقرب من 190 حادثة إلى شرطة تورنتو حتى الآن هذا العام. ما يقرب من نصف هؤلاء كانوا معاديين للسامية.

وقال ريتشارد مارسو، من مركز إسرائيل والشؤون اليهودية، لقناة CTV News في مقابلة: “لنكن واضحين، هناك أزمة معاداة للسامية في هذا البلد”. “الآن هو وقت العمل. الكلمات ليست كافية، لقد حان الوقت للقادة السياسيين لاتخاذ إجراءات فعلية لحل هذه المشكلة.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى