أخبار كندا

سكان أوتاوا يدينون وصول مجموعة “Diagolon ” اليمينية المتطرفة إلى المدينة

تقدمت مجموعة مجتمعية وعضو مجلس مدينة أوتاوا لإدانة وصول مجموعة Diagolon اليمينية المتطرفة بعد أن أحضرت “جولة Road Rage Terror Tour” إلى أوتاوا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وفي يوم السبت، أقامت المجموعة حدثًا في قاعة الكارب الزراعية في الطرف الغربي من أوتاوا كجزء من جولة عبر البلاد. تم وصف دياجولون في تقرير مجلس العموم لعام 2022 بأنه منظمة “ذات دوافع أيديولوجية” ومنظمة “متطرفة عنيفة”.

وقال عضو مجلس المنطقة كلارك كيلي في بيان صحفي: “لقد لفت انتباهي أن مجموعة تروج لخطاب الكراهية والعنصرية استضافت حدثًا في كارب هذا المساء”.

وأشار أود أن أوضح تمامًا أنه لا يوجد مكان لمثل هذا السلوك في ويست كارلتون مارش، وأدين بشدة وجود مثل هذه المجموعة في مجتمعنا”.

وقال موقع إلكتروني لـ Diagolon إن الحدث الذي أقيم في 6 يوليو كان “ناجحًا” وتم بيع التذاكر بسعر 60 دولارًا للدخول. ومن غير الواضح عدد الأشخاص الذين حضروا هذا الحدث.

وقالت خدمة شرطة أوتاوا في بيان لموقع التواصل الاجتماعي X يوم السبت إنها “على علم” بالجولة و”تلقت تقارير” من السكان حول الحدث.

وقالت الشرطة مساء السبت: “مكتب خدمات المشاريع يراقب الحدث والوضع”.

و تعتزم المجموعة عقد المزيد من الأحداث في جميع أنحاء البلاد هذا الشهر مع مواعيد محددة في كالجاري وفانكوفر وإدمونتون وساسكاتون.

تصف منظمة التضامن المجتمعي في أوتاوا (CSO)، وهي مجموعة مجتمعية مناهضة للفاشية، دياجولون بأنها مجموعة من النازيين الجدد والعنصريين البيض.

قامت منظمات المجتمع المدني بلفت انتباه السكان إلى الحدث على وسائل التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى